الأرشيف الشهري: أغسطس 2013

للمزيد من التضييق على الاسرى تم قطع الماء والنور ووقوع اربعه حالات جراء التعذيب النفسي والبدني من قبل ادارة السجون

تنفيذا لخطته الرامية لتصفية الاسرى المضربين عن الطعام قامت ادارة سجن كوبر اليوم السبت الموافق 31/08/2013 وبتعليمات مباشرة من مدير عام السجون اللواء / ابوعبيدة سليمان قامت بتفتيش زنزانات الاسرى وتم جمع كل ممتلكاتهم

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

نعي اليم

ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ، تلقينا مساء اليوم  خبر وفاة  والد القائد/ حسن آدم  عثمان ( كارلوس)، اذ نتقدم بالتعازي القلبية الحارة، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائلين الله تعالى أ

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

جرح ثلاثة عناصر من القوة الدولية بالرصاص في دارفور

الخرطوم – ا ف ب الأربعاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٣ جرح ثلاثة عناصر من القوات الدولية بالرصاص في شرق دارفور في ثاني هجوم هذا الشهر على قوة البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في هذه المنطقة غرب السودان، وفق ما اعلنت … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

إنهاء توتر حدودي بين السودان وجنوب السودان والبشير يقدم دعوة رسمية إلى سلفا كير لزيارة الخرطوم

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: تأجيل زيارة سلفا كير بسبب التوتر لندن: مصطفى سري أعلنت دولة جنوب السودان انسحاب القوات المسلحة السودانية من بلدة حدودية كانت قد دخلتها الأسبوع الماضي، مما دفع المنطقة إلى التوتر، بينما أكد متحدث باسم الجيش السوداني إنهاء … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

صمود الناشطة اميرة عثمان … يعكس عفن شرطة النظام العام

حسن اسحق/ خبر نشر علي موقع صحيفة حريات ،اثار غضب وسخط المدافعين عن حقوق الانسان والناشطين من اجل الحريات الفردية،ودور الجهاز المجتمعي الذي تجسده شرطة الامن المجتمعية،تخصصها في الازياء النسائية ومدي ملائمتها للذوق العام في عهد زعماء شريعة الوهم الالهية.ونص … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

ندوة سياسية بالولايات المتحدة لحركة العدل والمساواة يتحدث فيها د. جبريل ابراهيم رئيس الحركة

تقيم حركة العدل والمساواة السودانية بالولايات المتحدة الأمريكية (أحد فصائل تحالف قوي المعارضة السودانية) ندوة سياسية كبرى عن الراهن السياسي يتحدث فيها: الدكتور: جبريل ابراهيم محمد رئيس حركة العدل و المساواة السودانية الاستاذ: أحمد حسين ادم امين امانة الاتصال والعلاقات … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الصادق المهدي يحتاج الى عالم نفساني‎

صلاح شعيب خلافا لكل القادة السياسيين فإن طبيعة فكر الصادق المهدي بحاجة إلى فحص بواسطة عالم نفساني لدراسته بشكل مميز لتفكيك هذه الذهنية الطوطمية. هذا القول تمليه ممارسات كثيرة مرتبطة بالرجل الذي ما يزال هدفه في هذه الدنيا بغير تحقق … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار, أقلام حرة | إرسال التعليق

عربة السفارة … من خلف الستارة

حسن اسحق سؤال اطرحه للجميع والقراء معا،لماذا تحاول الجماعة في الحكم، ارسال صورة  مشوهة وسلبية عن المعارضين لها، وصفات تقلل من وطنية كل من يقف في وجهها ويعيق مشروع هيمنتها،وهي تهم متعددة منها العمالة لجهات معادية وتلقي اموال، لتنفيذ عمل … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

حركة العدل والمساواة ترحب بالمبعوث الأمريكي الجديد وتعلن استعدادها للتعاون معه

ترحب حركة العدل والمساواة السودانية بمبعوث الرئيس الامريكي للسودان وجنوب السودان السفير / دونالد بوث وتعلن استعدادها للعمل والتعاون معه بغية التوصل الى السلام الشامل المنشود الذي يخاطب القضايا التي قامت من اجلها الحرب في عدد من أقاليم السودان ويضع … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

حبس الاسرى المضربين عن الطعام في الزنازين لمدة 23 ساعة و 45 دقيقه في اليوم

 تنفيذا لتهديده للأسرى بالتصفة الجسدية اصدر مدير عام السجون اللواء شرطة أبو عبيدة سليمان قرار بحبس أسرى حركة العدل والمساواة السودانية

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

Khartoum’s NCP regime plans to Circumvent U.S. economic Sanctions to Purchase more Lethal Weapons

National Congress Party regime in Khartoum plans to Circumvent U.S. economic Sanctions By Mahmoud A. Suleiman In the wake of nomination of a new US Presidential envoy to the two Sudans, news media disclosed the intention of the National Congress … أكمل قراءة المقالة

كُتب في English, أخبار | إرسال التعليق

===جماعات الهوس الديني والاختزال المخل للاسلام ==

=====صرير القلم ======= بقلم: مصعب طه علي كلنا سلفيون بطريقة ما، ونقتدي بالسلف الصالح، لكن المقصود ـ هنا ـ ليس الوصف الديني المجردالمتجرد من الزيادة، بل جماعات بعينها تفضل أن تحمل الاسم (السلفي) او (انصار السنة المحمدية ) وتملأ الدنيا … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

اللواء شرطة أبو عبيدة سليمان يهدد الأسرى بالتصفية الجسدية إذا لم ينهوا الإضراب عن الطعام

في خطوة غير مسؤولة على الإطلاق من قبل مدير عام السجون المدعو اللواء / أبو عبيدة سليمان الذي حضر اليوم الخميس الموافق 29/08/2013 الساعة الخامسة مساءا حضر الى سجن كوبر حيث أسرى حركة العدل والمساواة وسجناء الهامش المضربين عن الطعام … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

تحية إلى من هزموا جلاديهم وزنازينهم !!! بقلم حسن إبراهيم فضل

تحية إلى من  هزموا جلاديهم وزنازينهم !!!  بقلم حسن إبراهيم فضل Hassn09vip@gmail.com ما زال أشاوس الحق والنضال مستمرون في صمودهم بزنازين طاغية الخرطوم ,أباءا وشموخا ورفضا لأساليب القهر والجبن والخزي الذي يمارسه أدوات  نظام الراقص في سجن كوبر وسجون السودان … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

امعانا في التهميش …زيادة اسعار تذاكر الطيران الى دارفور تغضب الهيئة البرلمانية

 اعلنت الهيئة البرلمانية لكتلة نواب دارفور رفضها لزيادة اسعار تذاكر رحلات الطيران لاقليم دارفور بنسبة 20% . وقررت استدعاء شركات( تاركو )

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الاتحاد الأوروبى يعرب عن قلقه إزاء عدم توقيف وزير الدفاع السودانى

أعرب الاتحاد الأوروبى عن القلق إزاء عدم تنفيذ مذكرة الاعتقال بحق وزير الدفاع السودانى عبد الرحيم محمد حسين خلال زيارته الأخيرة لجمهورية إفريقيا الوسطى. واعتبرت الممثلة العليا للسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون فى بيان صحفى أن ذلك يمثل … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الخرطوم ترفض مخرجات اروشا وتتمسك بالدوحة

مراقبون : الحكومة تعلم قبل غيرها ان الدوحة ماتت وشبعت موتا ولن تحقق اي سلام او استقرار  صدى الاحداث – وكالات :  رفضت الخرطوم مخرجات مشاورات اروشا التنزانية التي اختمت اعمالها الثلاثاء الماضي , ووصف مواقف الحركات بالجامدة ,وحسب وكالة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

منظمة دولية تتهم السودان باستخدام قنابل عنقودية في حرب داخلية

معهد السلام الأميركي يدعو إلى حوار سوداني يضم الحكومة ومعارضيها الشرق الاوسط: لندن: مصطفى سري اتهمت منظمة دولية تعمل في برنامج مسح الأسلحة الصغيرة الحكومة السودانية باستخدام قنابل عنقودية وأسلحة حارقة في ولاية جنوب كردفان، التي تشهد حربا منذ عامين … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

علي كرتي لجهاز الأمن وبكري حسن صالح نائباً للرئيس.!!! تدوير للمقاعد وبعـض الوجوه الجديـــدة بغـرض الديكــــور..

علي كرتي لجهاز الأمن وبكري حسن صالح نائباً للرئيس.!!! تدوير للمقاعد وبعـض الوجوه الجديـــدة بغـرض الديكــــور..   رصــــد ومتابعـــــــــة : صلاح جاموس salahjamousunv@hotmail.com كتبت قبل أيام قلائل وفق مصادري عن قرب الإعلان عن حكومة جديدة برئاسة البشير، مضاف لها بعض … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

Martin Luther King – I Have A Dream Speech – August 28, 1963 .

  http://www.youtube.com/watch?v=smEqnnklfYs&desktop_uri=%2Fwatch%3Fv%3DsmEqnnklfYs&nomobile=1

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

لليوم الثالث للاضراب عن الطعام وتضامن سجن ام درمان وشالا

إستمر إضراب اسرى حركة العدل والمساواة السودانية عن الطعام لليوم الثالث على التوالي إحتجاجا على الانتهاكات غير الإنسانية في حقهم، وتضامن معهم اليوم سجناء سجن ام درمان وسجن شالا في الفاشر، وفي اول رد

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

…….صــــرير القلم = قراءة في المشهد السوداني =

=======صــــرير القلم ======= بقلم :: مصعب طه علي = قراءة في المشهد السوداني = ما من شك ان بلاد السودان تعاني من الاحتقان مالايخطر علي بال فهي تعاني في جميع النواحي سواء اجتماعياً او ثقافياً او اقتصادياً او سياسياً ففي … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

إضراب سجناء حركة العدل والمساواة عن الطعام يدخل يومه الثالث

الخرطوم 28 أغسطس 2013 ـ دخل إضراب منسوبي حركة العدل والمساواة في السجون السودانية عن الطعام يومه الثالث على التوالي ، في وقت حملت الحركة الحكومة مسؤولية مايلحق بهم من أذى . ويبلغ عدد المحبوسين في سجن كوبر ذائع الصيت … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

تضامن اعتصامات سجناء فى سجون النظام على مستوى السودان مع اسرى حركة العدل والمساواة السودانية

بسم الله الرحمن الرحيم بيان حول تضامن اعتصامات سجون  سجناء نظام المؤتمر الوطنى مع ا سرى حركة العدل والمساواة السودانية ياتى هذه الاعتصامات المستمرة فى اليوم الثالث على التوالى من اسرى الحركة طالبين تنفيذ ذلك القرار الذى اصدره السيد/ رئيس … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

فتح ملف الفساد….العبور عبر بوابة السجن

حسن اسحق القضاء علي كل اشكال الخروقات الادارية في مؤسسات الدولة يعتمد علي قوة القوانين الذي يحد ويحجم من الايدي الضالة،المثل الشعبي يقول(المال السايب يعمل السرقة)في ما معناه ان انعدام الرقابة والمساءلة ينشر الفوضي الادارية في كل مؤسس

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

اعادة تنظيم الجنجويد وقوات حرس الحدود

عقد اجتماع وبحضور كبار قادة الاجهزة الامنية والجنجويدية على راسهم عبد الرحيم محمد حسين بسم الله الرحمن الرحيم القوى السودانية للتغيير sudaneese changing force  بيان مهم حول تخطيط الابادة من جديد علمت مصادر مركزية الشباب والطلاب مايقوم به نظام المؤتمر … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الحركات المعارضة تطالب بتوحيد منبر التفاوض ليضم جميع مكونات الجبهة الثورية

طالبت الحركات المسلحة التي شاركت في مشاورات مدينة اورشا التنزانية برعاية بعثة اليوناميد بتوحيد منبر التفاوض؛ ليضم جميع مكونات الجبهة الثورية السودانية بجانب القوى السياسية المعارضة بهدف التوصل الي حل شامل لكافة قضايا السودان، وشددت على أن المفاوضات الفرعية لا … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

اللجنة الدولية تزور جنود سودانيين محتجزين لدى جيش تحرير السودان – فصيل عبد الواحد نور

اللجنة الدولية للصليب الأحمر – البيان الصحفي رقم 140/2013 27 آب/أغسطس 2013 اللجنة الدولية تزور جنود سودانيين محتجزين لدى جماعة معارضة مسلحة الخرطوم/جنيف (اللجنة الدولية للصليب الأحمر)- أكملت اللجنة الدولية أمس 26 أغسطس زيارتها إلى جنود تابعين للحكومة السودانية محتجزين … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

بيان حول نتائج المشاورات التي جرت في أروشا

27 أغسطس 2013 عقد كبير الوسطاء المشترك للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والممثل الخاص المشترك لليوناميد الدكتور محمد بن شمباس مشاورات مع وفود من حركة العدل والمساواة وجيش تحرير السودان جناح ميني ميناوي في أروشا، تنزانيا في الفترة من 22-27 أغسطس … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الصادق ماذا سيجني من لقاء البشير.. ؟

بسم الله الرحمن الرحيم الصادق ماذا سيجني من لقاء البشير.. ؟ اعلنت وسائل الاعلام الاخوانية اليوم ان السيد الصادق المهدي سيقابل الرئيس عمر البشير في دار الاول غدا الثلاثاء . وبغض النظر عن مواقف السيد الصادق المهدي التي يصعب جدا … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

بيان ادانة مسئولى محلية بربر ..وتحذر من المساس بسلامة الناشطة امنة حمورى

مجموعة نساء السودان الجديد السرية تدين ممارسات المسئولين بمحلية بربر تجاه المتضررين من السيول والامطار وتحذر من المساس بسلامة الناشطة امنة حمورى ____________________________________________________ فى إطار فساد القائمين على أمر الدولة وتجاهلهم لكوارث السيول والامطار، والاضرار التى آلمت بعدد كبير من … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

ندوة عن اوضاع اسرى حركة العدل والمساواة داخل سجون النظام

حركة العدل والمساواة السودانية  The Sudanese Justice and Equality Movement  مكتب المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية   www.sudanjem.com  info@sudanjem.com  ندوة عبر الكونفرس كول عن وضعية اسرى الحركة داخل سجون النظام يقيم مكتب الحركة بالمملكة المتحدة وايرلندا الشمالية ندوة كبرى عبر الكونفرس … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

تصريح صحفى للامين السياسي لحركة العدل والمساواة السودانية ..حول اعتصام أسرى الحركة

دعا الأستاذ سليمان صندل حقار ,لأمين السياسى لحركة العدل و المساواة السودانية فى تصريح صحفى , دعا كل أبناء الشعب السودانى و القوى السياسية للتضامن مع سجناء الراى و الحرية فى السجون و المعتقلات كما ناشدهم بمعاضدة و مساندة إضراب … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

أكثر من 600 سودانى حالياً في معسكرات بإندونيسيا ويعتقد بأن البحر ابتلع الآلاف..!!/خالد ابو احمد

90% من المهاجرين بين 17 سنة الى 30 سنة، و90% من دارفور أكثر من 600 سودانى حالياً في معسكرات بإندونيسيا ويعتقد بأن البحر ابتلع الآلاف..!! عصابات مافيا في الخرطوم لها غطاء رسمي وتقوم بكل الإجراءات من استخراج الجواز وحتى التذكرة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

المعارضة تطلب من المهدي إبلاغ البشير في لقاء اليوم بضرورة التنحي

الخرطوم 27 أغسطس 2013- استبق تحالف قوى المعارضة اللقاء المرتقب اليوم بين الرئيس عمر البشير و زعيم حزب الامة القومي الصادق المهدي وطالب الاخير باسداء النصح للبشير بضرورة الرحيل بشكل سلس وجدد اعتزام المعارضة على المضي في خطة المائة يوم … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

حوار مع الفائز بجائزة “بيتر ماكلر” الشجاعة والنزاهة الصحافية:

الخرطوم – أحمد يونس تسود حالة من الفرح الغامر الأوساط الصحافية السودانية لنيل الصحافي فيصل محمد صالح جائزة “بيتر ماكلر” للشجاعة والنزاهة في مهنة الصحافة التي أعلن عنها الخميس الماضي، ويتوقع تسليم صالح جائزته في 24 من أكتوبر القادم، خلال … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

توتر عسكري حدودي بين السودانين وتحذيرات من نشوب معارك

(الشرق الاوسط) لندن: مصطفى سري – الخرطوم: أحمد يونس تشهد منطقة جودة الحدودية بين دولتي السودان وجنوب السودان توترا أمنيا عقب مغادرة لجنة الاتحاد الأفريقي الخاصة بترسيم الحدود وتحديد المنطقة الصفرية للمنطقة، حيث تبادلت الدولتان الاتهامات بحشد قوات كل طرف … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

نائب برلماني بشمال دارفور يهدد صحفي بالسلاح

الفاشر / زكريا راشد تعرض الصحفي ابراهيم بقال سراج الامين العام للاتحاد المهني للصحفيين السودانيين فرعية ولاية شمال دارفور للتهديد بالسلاح الناري من قبل النائب البرلماني بمجلس تشريعي ولاية شمال دارفور ورئيس لجنة شئون الاعضاء والتواصل معاذ ادم جلال الدين … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الخليفة الراشد الخامس في السودان وتبرعه لقبر المليونين..تبرع للحديقة والقبر ليجد مكانا في افريقيا يستطيع الرقص فيه ولو في مقبرة..!!

لو ان الرئيس الاسرائيلي فعل هكذا عمل ما الذي سيحصل في اسرائيل ؟ عاطف عتمه لا اعجب مما قرأته عن الخليفة الراشد الخامس في السودان الشقيق الفريق عمر حسن البشير – رضي الله عنه وعن اعماله – وهو يتبرع ب … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الأزمة السورية: واشنطن ” جاهزة” لشن ضربة عسكرية ودمشق تتعهد بالدفاع بكافة الوسائل الممكنة

استبعدت واشنطن أن يكون العمل العسكري هدفه تغيير النظام السوري والإطاحة بالأسد تصاعد الزخم الغربي للقيام بعمل عسكري ضد سوريا مع إعلان واشنطن وباريس جاهزيتهما للقيام بضربة عسكرية في وقت تعهدت فيه دمشق باستخدام كافة الوسائل للتصدي لها. وقال وزير … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

وقفه تضامنية مع أسري الحرية أسرانا البواسل في إضرابهم عن الطعام

في ظل الصراع المجبول بالدم الزكي  والذي قدمه رفاقنا الأشاوس بكل إباء وشموخ  من اجل الحرية والكرامة  ورد الحقوق ، تقف اليوم جبهة القوي الثورية المتحدة  وقفة الاحرار تضامناً مع الاسري الأبطال الذين يسطرون بصمودهم ملحمة تاريخية  ويخوضون معركة الأمعاء … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

إيقا يؤدي اليمين الدستورية نائباً لسلفاكير

جوبا 26 أغسطس 2013 – أدى نائب رئيس جنوب السودان الجديد “جيمس واني ايقا”، اليمين الدستورية، الأحد، بالقصر الرئاسي بمدينة “جوبا”، أمام رئيس جنوب السودان “سلفاكير ميارديت”، وبحضور مجموعة من وزراء الحكومة. وشدد نائب رئيس الجمهورية في أول خطاباته على … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

أسري حركة العدل والمساواة يجددون الاضراب المفتوح عن الطعام

( لندن- سودان راديو سيرفس )   قالت حركة العدل والمساواة السودانية؛ ان أسراها المحتجزين في سجن كوبر؛ قد جددوا  إضرابهم المفتوح عن الطعام ابتداءا من يوم الاثنين، وذلك احتجاجا علي المعاملة التي وصفت بالوحشية والتي يتعرضون لها في السجن. ويذكر … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

غرق ستة من افراد اليوناميد في وادي كبرو بولاية غرب دافور

(غرب دافور – سودان راديو سيرفس)    قال مواطني منطقة مستري بولاية غرب دافور ان 6 من افراد البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي (اليوناميد)  غرقوا في مياه بوادي كبرو شرق مستري يوم الاحد اثناء دخولهم الي مستري بالإضافة الي غرق … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الحركة الشعبية لتحرير السودان- قطاع الشمال تنفى استعادة الجيش السوداني لمنطقة أشمبو

( لندن- الخرطوم- سودان راديو سيرفس )     نفت الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال تصريحات الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد؛ بشان استعادة منطقة أشمبو بمحلية قيسان الواقعة علي الحدود السودانية الاثيوبية بولاية النيل الازرق. وكان الناطق الرسمي … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

مقتل 13 مواطن وجرح 9 اخرون جراء قصف جوي بطيران الجيش السوداني في ولاية جنوب كردفان

( جنوب كردفان – سودان راديو سيرفس)   قتل 13 مواطن واصيب 9 اخرون بجروح اثر تعرضهم لقصف جوي بسلاح الطيران العسكري السوداني؛ يوم الجمعة علي مناطق مأهولة بالسكان بريفي سلارا في ولاية جنوب كردفان؛ وذلك وفقا لإفادات شهود عيان من … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

أسرى حركة العدل والمساواة السودانية يبدأون إضراباً عن الطعام اليوم الإثنين الموافق 26-08-2013. جبريل بلال : نُحمل المؤتمر الوطني وإدارة السجون مسؤولية سلامة أسرى الحركة مسؤولية كاملة

أسرى حركة العدل والمساواة السودانية يبدأون إضراباً عن الطعام اليوم الإثنين الموافق 26-08-2013. http://www.youtube.com/watch?v=PdMTVM0ZQ5E&feature=youtu.be

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

صرير القلم بقلم :: مصعب طه علي

= صرير القلم = بقلم :: مصعب طه علي ===== البشير الذي عرفت !!======= التحية والتجلي للاخوة الكرام في الموقع الرسمي لحركة العدل والمساواة السودانية للاستضافة الكريمة عبر هذه النافذة لأتاحة الفرصة لشخصي الضعيف للكتابة عبر منبرهم الثوري كما اود … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

احتدام الخلاف بين الخرطوم وجوبا بشأن استفتاء «أبيي»

الخرطوم – النور أحمد النور جددت الحكومة السودانية أمس رفضها اجراء دولة جنوب السودان استفتاء لتحديد مصير منطقة أبيي المتنازع عليها بين البلدين، في تشرين الأول (أكتوبر) من جانب واحد، مؤكدة أنها لن تعترف بنتائجه. كما حذر زعيم قبيلة «المسيرية» … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

تفاصيل عن ضحايا ضرب النار داخل جهاز الأمن والمخابرات

بناءا على المعلومات التي وردت في يوم 21/08/2013 والتي أكدت وقوع ضرب نار شديد داخل مبنى جهاز الأمن والمخابرات السوداني، اثر معلومات بحدوث انقلاب وشيك نورد اليوم تفاصيل الضحايا المصابين والمعتقلين، فبينما أصيب مفتش عام جهاز الامن والمخابرات الفريق / … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق