مسلحون مجهولون ينهبون سوق معسكر ابو ذر بالجنينة

قامت مجموعة مسلحة مجهولة مكونة من 8 افراد بنهب ممتلكات النازحين بسوق معسكر ابو ذر؛ في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور؛ وفروا الي جهة غير معلومة.
وقال شيخ مشايخ النازحين بمعسكرات الجنينة؛ داؤود ارباب؛ في تصريح لسودان راديو سيرفس يوم الثلاثاء؛ من معسكر ابو ذر؛ ان المسلحين نهبوا اموال وملابس وسكر تقدر ب18 الف جنيه سوداني. وقال” نحن اخطرنا البوليس والمبلغ بيقدر ب18 مليون جنيه(بالقديم) ، يعني الناس ديل وجدنا اثرهم، هم ثمانية أشخاص مسلحين ، جابوا عربية ووقفوا وشالوا الحاجات ومشوا”.
الا ان مفوض العون الانساني بولاية غرب دارفور محمد ادم اسحق نفي علمه بتعرض سوق معسكر ابو ذر لعملية نهب مسلح من قبل مجهولين.
ومن جهة ثانية قال شيخ النازحين؛ بمعسكر فتابرنو غرب مدينة كتم؛ موسي يحي؛ في تصريح لسودان راديو سيرفس يوم الثلاثاء من كتم؛ ان رعاة الابل ادخلوا ابلهم في مزارع المواطنين بمساحة 8 كيلومترات، ودمروا عدد هائل من الخضر. وقال “بالنسبة للزراعة البستانية الابل والبهائم انتهوا منها، كان عندنا الطماطم والخضار كان الناس منتظرين في الجنائن حارسين حوالي شهرين ونصف، كلها اتدمرت بدخول الابل والبهائم من قبل الرعاة”
هذا وتشهد عدة مناطق بدارفور صراعات بين المزارعين والرعاة خلال هذا الموسم.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.