بيان هام من الهيئة الشبابية لأبناء (عديلة – أبوكارنكا – كليكلي أبوسلامة)

بسم الله الرحمن الرحيم
الهيئة الشبابية لأبناء (عديلة – أبوكارنكا – كليكلي أبوسلامة)
بيان هام
الي جماهير الشعب السوداني
بعد مرور عام على إنشاء ولاية (شرق دارفور) وسبق أن نبهنا الحكومة المركزية بأن إنشاء هذه الولاية سيكون بمثابة إذكاء نار الفتنة وتأجيج الصراع القبلي بمجتمع دارفور، والان ظهرت الحقيقة وتجلت ممارسات حكومة الولاية وأصبحت تمثل حكومة مكون إجتماعي فقط وبدأ إقصاء الأخرين بتلفيق وتدبيج التهم جزافا بأن أبناء منطقة(المعاليا) تمردوا وأرسلوا تقاريرهم الى المركز طلبا للدعم، وأرادوا أن يستخدموا مؤسسات الدولة ممثلة في (الجيش والشرطة) من أجل تصفية (المعاليا) حتى يتثنى لهم عملية التغيير الديمغرافي بإبادة أبناء المنطقة وإحلال المستوطنين الوافدين من مناطق أخرى وتوطينهم في مناطق(كليكلي أبوسلامة) العاصمة التاريخية لقبيلة المعاليا.
جماهير الشعب السوداني
أن منطقة(كليكلي أبوسلامة) هي منطقة تمثل الإرث التاريخي لقبيلة(المعاليا) والان أصبحت بعض الجهات من داخل مدينة(الضعين) حاضرة ولاية شرق دارفور تقوم بتوزيع أراضي المعاليا بمنطقة(كليكلي أبوسلامة) للوافدين الجدد دون الرجوع لأصحاب الأرض في تجاوز واضح لكل الأعراف والتقاليد المتبعة في نظام الحواكير في دارفور.
جماهير الشعب السوداني
بات الوضع في منطقة(كليكلي أبوسلامة) يزداد تأزما ويشير لنشوب حرب قبلية بين قبيلتي (المعاليا والرزيقات) علما بأن حكومة ولاية شرق دارفور حتى الان ليست لديها موقف واضح تجاه حل الأزمة، بل ظلت تلوز بالصمت والمكر وتارة بالمناورات دون تدارك المشلكة، وعليه اذا لم تحتوي الحكومة المركزية هذه الأزمة سوف يحدث ما لايحمد عقباه.
وعليه نريد توضيح الأتي:-
1-على حكومة ولاية شرق دارفور أن تتجرد عن القبلية وتنصف الحق دون أية محاباة الى أحد.
2- لايصح أن توصف قبيلة بأكملها بالتمرد.
3- أن مفردة حركة الربيع المسلح أول من نطق بها وروج لها والي شرق دارفور المدعو (عبدالحميد موسى كاشا) وأرادها ذريعة لتصفية حسابات قبلية وتاريخية بالمنطقة.
4- لايجوز للوالي أخذ حقوق ملكية الأرض وتهديد المواطن وإرهابه.
5- نرفض جر المنطقة الى الحروب والصراعات القبلية.
6- نطالب بإيقاف هجرات الوافدين والمستوطنين الجدد نحو المنطقة وتنظيمها وفقا للأعراف السائدة في المنطقة وبموافقة الإدارة الأهلية.
7- نؤكد أن منطقة(كليكلي أبوسلامة) تعتبر العاصمة التاريخية لقبيلة (المعاليا) ولبعض المساومات والأسباب السياسية الأخرى تم إقتطاعها وضمها لمحلية عسلاية وأصبحت أهليا تتبع لناظر المعاليا وإداريا تتبع لمحلية عسلاية، وعليه نطالب بإنشاء محلية جديدة في منطقة(كليكلي أبوسلامة) في أسرع وقت ممكن.
سئمنا أنصاف الحلول والأخرى العائمة
المكتب التنفيذي للهيئة الشبابية
الخرطوم – 23/ يوليو / 2013م

 

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.