وسط هدوء يشوبه الحذر، اليوناميد ترسل الدواء و تجلى جرحى الإشتباكات القبلية الدامية فى السريف

زعم  شاهد عيان يوم الجمعة من السريف  أن هنالك حشوداً عسكرية كبيرة للأبالة مدججة بالآليات والأسلحة الثقيلة  تتحرك صوب مدينة السريف. 
وحذر شاهد العيان وهو أحد الأعيان فى قبيلة بنى حسين  فضل حجب أسمه لدواعى أمنية لسودان راديو سيرفس يوم الجمعة من السريف بولاية شمال دارفور من هجوم مرتقب ربما تقوم به مجموعات مسلحة من الأبالة على منطقة السريف من محاور متعددة- على حسب قوله، وقال “اليوم هم متجمعون (الرزيقات) فى منطقة أب شيكان ووصلت الأغذية والتعزيزات اليهم الآن بعربتان “هينو” كبيرة محملة من سرف عمرة , وبالأمس تحركوا بأثنين وعشرين عربة بالمساء من سرف عمرة بنفس الأتجاه”
وزعم شاهد العيان، بأن الرزيقات مدعومين من قبل السلطات الحكومية فى الولاية،هذا ولم نتمكن من الوصول الى السلطات الحكومية للرد على هذا الأدعاء. وقال “إستعانوا (الرزيقات) بكل وسائل الحكومة وتزودوا من مخازن الحكومة بإعتبارهم قوات ذاهبة للعمليات”
وأضافا الشاهد أن 23 من قتلى  بنى حسين قد تم دفنهم فى السريف بينما  13 آخرون دفنوا فى منطقة خضيرة , مضيفاً أن الجرحى البعض منهم تم نقلهم لمستشفى  الفاشر والبعض الآخر يتلقى العلاج بمستشفى السريف.
وقالت قوات بعثة قوات اليوناميد  انها أجلت جرحى المعارك القبلية  من السريف إلى مستشفى الفاشر  بثلاثة من طائراتها و دعمت مستشفى السريف بكميات مقدرة من الأدوية للمساعدة فى علاج المصابين.
وفى ذات السياق أضافت المتحدثة بأسم بعثة اليوناميد فى دارفور رانيا عبد الرحمن فى تصريح لسودان راديو سيرفس يوم الخميس أن البعثة قد أرسلت دوريات إلى مناطق الصراع للتحقق حول الحادثة.
وقالت ”  فى السابع والعشرون من يونيو تلقت اليوناميد تقريراً حول القتال بين عناصر الأبالة والبنى حسين فى منطقة دليبة وجبال عطاش وزريقة بالأضافة إلى حضيرة, تشير التقارير الأولية إلى وقوع ضحايا فى صفوف الطرفين , وقامت قاعدة اليوناميد المؤقتة للعمليات فى منطقة السريف بإرسال دوريات إلى تلك المناطق , للتتحقق من وقوع الحادث, وتعمل البعثة مع السلطات الحكومية لترتيب إجلاء المصابين جواً من السريف إلى الفاشر “
كل جهود سودان راديو سيرفس للحصول على تعليق رسمى من المسؤولين حول مزاعم الحشود العسكرية للأبالة كانت غير موفقة، كما رفض بعض اعيان قبيلة الرزيقات التحدث معنا.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.