مجلس الامن والسلم الافريقي يعقد جلسة طارئة بخصوص السودان ودولة جنوب السودان يوم الاثنين

(الخرطوم – نيروبي – 23 يونيو)  يعقد مجلس السلم والامن الافريقي جلسة طارئة يوم غدا الاثنين لبحث تطورات العلاقة بين السودان وجنوب السودان علي خلفية الازمة التي نشبت بين الجارتين بسبب ايقاف ضخ نفط الجنوب عبر الاراضي السودانية.
ووقفا لموقع سودان تريبيون فان المجلس سيستمع في جلسته هذه الي تقرير من مفوض السلم والامن الافريقي حول اخر التطورات بين البلدين, وفي نفس الاتجاه جدد البشير يوم الجمعة التزامهم بتنفيذ اتفاقيات التعاون المشتركة ولكنه اعلن بانه لن يمر برميل واحد من نفط الجنوب ما لم تلتزم الجنوب بهذه الاتفاقيات.
وفي نفس الاتجاه عقد نيال دينق نيال وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة جنوب السودان جلسة مباحثات مع السفير الصيني لدى جوبا هونج جينهوا حول الأزمة الحالية مع السودان.
وأشار نيال في تصريحات صحفية عقب اللقاء إلى أن المباحثات تضمنت العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك جهود الصين في تقريب وجهات النظر بين جوبا والخرطوم، مضيفا أن بكين حريصة على استقرار وتعزيز العلاقات بين جنوب السودان والسودان
وأوضح وزير خارجية جنوب السودان أن بلاده من جانبها تسعى للحفاظ على العلاقات الطيبة مع جمهورية السودان وتؤكد التزامها الكامل باتفاقيات السلام الموقعة في سبتمبر الماضي بين الجانبين.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.