مقتل (411) من القوات الحكومية في معارك ابوكرشولا وتدمير (3) متحركات للجيش والجبهة تعلن الإنتصار…قوات الجبهة الثورية السودانية تأسر (44) من الجيش من بينهم عقيد وملازم أول

اعلنت قوات الجبهة الثورية انها قتلت (411) من القوات الحكومية التي حاولت صباح الاثنين استرداد مدينة ابوكرشولا الواقعة تحت سيطرة قوات الجبهة الثورية منذ اسابيع واعلن العقيد القاضي رمبوي الناطق العسكري بإسم قوات الجبهة الثورية لراديو دبنقا من الميدان ، ان حصيلة قتلي القوات الحكومية التي حاولت استرداد ابوكرشولا يوم الاثنين بلغت (411) قتيلا ، وذلك بعد ان دمرت قوات الجبهة (3) متحركات للقوات الحكومية ، واجبرت من تبقى منهم لفرار لمدينتي الرهد وام روابة . وكشف القاضي ان المتحركات المدمرة كانت مكونة من فرقة مشاة بقيادة اللواء سلام فضل المولي . واشار الى ان اللواء الاول كان بقيادة العميد بحر احمد بحر ، واللواء الثاني بقيادة عادل الكتاني . وكشف ان قوات الجبهة الثورية دمرت في تلك المعركة (37) عربة عسكرية ، واستولت في نفس الوقت على مدرعة واحدة ، و(5) عربات كبيرة ، و(26) عربة لاندكروزر محملة بالعتاد الحربي ، هذا الى جانب الاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر والرشاشات والدانات.
قوات الجبهة الثورية السودانية تأسر (44) من الجيش من بينهم عقيد وملازم أول
كشف العقيد القاضي رمبوي المتحدث العسكري بإسم قوات الجبهة الثورية لراديو دبنقا عن اسر قوات الجبهة الثورية في معركة يوم الاثنين (44) من القوات الحكومية  وكشف العقيد رمبوى ان من بين هؤلاء الاسري ضابط برتبة عقيد في القوات المسلحة واسمه رفعت عبدالله احمد فضل من الفرقة (18) مشاه كوستي ، الدفعة (38) البطاقة العكسرية رقم (8316 ) يسكن ام درمان الثورة محلية كرري الحارة (11) . وكشف رمبوي كذلك ان من بين هؤلاء الاسري ضابط اخر في الجيش برتبة ملازم اول واسمه محمد عبدالحميد محمد احمد من اللواء (151) الكتيبة (803 ) مدفعية ، رقم البطاقة العسكرية (21176 ) يسكن الخرطوم اللاماب بحر ابيض . وكشف رمبوى كذلك ان من بين الاسري ال(44) مجند خدمة وطنية قاصر عمره (14) سنة واسمه ابوطالب التجاني عبدالرحمن البشيرمن (كرري الجموعية ) . واستنكر رمبوي تجنيد ما اسماه بالمؤتمر الوطني للاطفال والزج بهم في المعارك مما يشكل جريمة جرب وجريمة ضد الانسانية.
دبنقا

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.