قوات حركة العدل والمساواة تدمر متحركاً حكومياً في الرهد…قوات الجبهة الثورية تدخل مدينة غبيش وتستولى على جبل بلنجة المشرف على كادوقلى

أفاد مصدر من داخل حركة العدل والمساواة بأن معركة دارت منذ قليل في منطقة الرهد بين قوات حركة العدل والمساواة وقوات تابعة للحكومة السودانية تعمل ضمن القوات المشتركة (بين الحكومة السودانية و التشادية).

وتحركت قوات حركة العدل والمساواة تجاه القوة الحكومية بعد ورود أنباء تفيد بتحركها لدعم حشود الحكومة في مناطق أم روابة، و أبو كرشولة والله كريم… ودخلت معهم في معركة عنيفة أستمرت لأكثر من ثلاث ساعات، حققت فيها الحركة انتصاراً كبيراً وتمكنت من تشتيت القوة الحكومية بالكامل والاستيلاء على عدد أربعين عربة محملة بالأسلحة ومازال الحصار مستمراً..

 

قوات الجبهة الثورية تدخل مدينة غبيش وتستولى على جبل بلنجة المشرف على كادوقلى
(حريات خاص)

أكد مصدر من القيادة العسكرية للجبهة الثورية فى تصريح لـ(حريات) ان قوات الجبهة الثورية دخلت اليوم مدينة غبيش .

كما استولت قوات الجبهة الثورية على جبل بلنجة المشرف والحاكم على مدينة كادوقلى ، ثم قصفت تجمعات للقوات الحكومية داخل كادوقلى كان احمد هارون يستعرضها مما دفعه الى الفرار .

وأضاف القيادى بالجبهة الثورية ان الاشتباكات العسكرية لاتزال تدور حول مدينة بابنوسة ولم تنجلى المعركة بعد .

وتؤكد معلومات (حريات) تصاعد الخلافات فى القيادة العسكرية للقوات الحكومية على خلفية التدخلات السياسية فى عمل الجيش ، وكان اخر هذه التدخلات تعيين عمر البشير لكمال عبد المعروف قائداً للقوات مع وجود القيادة السابقة بنفس رتبته مما احدث اضطراب فى القوات ، وتتردد انباء عن احتمال تعيين قائد جديد برتبة فريق لتحقيق الانسجام المطلوب فى هيئة قيادة العمليات بكردفان  .

 

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.