قبل وصول الهاربون …..التجاني السيسي يعلق مشاركته فى الحكومة

الخرطوم -( صدى الاحداث ) سودان تربيون: في تطور لافت وقبل ان يجف حبر مؤامرة  الدوحة لتي حيكت ضد قضية  السودان في دارفور ,علقت حركة التحرير والعدالة برئاسة التجانى السيسى الخميس مشاركتها فى الحكومة السودانيه إحتجاجاً على ما أسمته التلكؤ في إنفاذ اتفاق الدوحة الموقع 2011 مفجرة ماكان يدور همساً عن توتر علاقة الطرفين. وابلغ مصدر مطلع (سودان تربيون) ان الحركة امهلت الحكومة (24) ساعة فقط للرد على خطاب دفعت به للنائب الأول لرئيس الجمهورية على عثمان طه يحوي مطلوباتها لانفاذ الأتفاق .

واكد ان الحركة تشعر بتلكؤ واضح حيال تنفيذ بنود مهمة في اتفاق الترتيبات الأمنية و ان الحكومة لم تلتزم باشراك كوادر الحركة فى الخدمة المدنية.

وقال المصدر ان السلطات أغلقت مكاتب المعهد الجمهوري الدولي لرفع قدرات العاملين في مجال الاتصال والعلاقات العامة وطرد ت منسوبيه دون مشاورة السلطة الاقليمية ما عده خرقا للاتفاق مع الحركة وتناقضا مع تعهدات النائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان في مؤتمر المانحين بالدوحة الذي وعد بتسهيل اذونات سفر المنظمات وحركتها بالبلاد.

وتوقع تأثير الاجراء علي بقية المنظمات ودفعها للحد من نشاطها في البلاد، ورفض المصدر الافصاح عن الخطوة التى تعتزم الحركة اتخاذها حال لم ترد عليها الحكومة خلال الـ(24 ) ساعة واكتفى بالقول انهم سيتخذون الاجراء المناسب .

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.