تصريح صحفى حول تواجد قوات كونى فى السودان

الأمين السياسى لحركة العدل و المساواة السودانية فى لقاء مع إذاعة عافية  دارفورردا على سؤال الإذاعة حول تواجد قوات جوزيف كونى بالسودان؟

أكد الأمين السياسى للحركة الأستاذ سليمان صندل بتواجد قوات جوزيف كونى المطلوب لدى العدالة الدولية فى السودان و أن حكومة الخرطوم تدعم هذه القوات بالأسلحة و الذخائر و الدعم اللوجستى و أن هذه القوات متواجدة  فى محلية برام’ تحديداً فى كافياكنجى و كافن دبى و دفاق و الفيفى. و سبق أن تم إسقبال جوزيف كونى بمدينة نيالا بواسطة على محمود وزير المالية الإتحادى عندما كان والياَ لجنوب دارفور حيث تلقى الدعم و العلاج هناك.

حكومة الخرطوم تدعم كونى عبر مجموعة خاصة مشكلة من الأمن و الإستخبارات برئاسة ضابط من الامن .

فى فترة الخريف تلك المواقع تكون مقفولة ولا تصل اليها العربات لذلك نظام  الخرطوم درج على دعم هؤلاء لوجستياَ فى هذه الفترة عن طريق الإسقاط الجوى  فى المثلث الحدودى  بين السودان و جنوب السودان وإفريقيا الوسطى. هذه القوات تقوم بمهاجمة الاسواق المحلية المؤقتة بالذات فى فترات قبل المغيب بغرض الحصول على التشوين و أكثر القبائل  تضرراَ من تلك القوات أهلنا الكارة و البنقا و الكريش. طبيعى أن يدعم عمر البشير المطلوب لدى العدالة الدولية جوزيف كونى المطلوب أيضا للعدالة الدولية.

 

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.