بيان رقم (15 ) من رابطة الشهيد السحيني التضامنية استمرار الهجوم على قرية حرزة في كتيلة بالفين حصان وجمل وعربات الابطيرة

قال تعالي
 ( أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير)
استمرت مليشيات الجنجويد   من عد الغنم في هجومهم على قبيلة القمر من مساء الخميس الموافق 25\4 \2013  في قرية حرازة    في محلية كتيلا ، واستمرت الحرب  حتى الان لم تتوقف بالرغم من وجود عساكر الدولة ، وقتل في  الهجوم  يومي الخميس والجمعة  ٩   شهداء من اهالي قرية حرازة والقرى الاخرى وسقوط عدد من الجرحى ، وقام بهذا الهجوم الغادر قرابة ٢ الف حصان وجمل  وعربات  كثيرة  ٥ منها عليها شعار عربات  قوات الاحتياط المركزي المعروف باسم الابطيرة يلبسون الملابس العسكرية وهاجموا على القرية باسلحة تقيلة ، وهؤلاء الجمجويت يستخدمين عربات واسلحته الدولة في قصف الابرياء عن بُعد واستخدام  زخيرة نارية حارق ادى الى إشعال حريق في القرية مما دمرت اجزاء كبيرة من قرية حرازة والقري المجاورة لها .   وتمكن  المدافعون من  من خلال محاولتها الدفاع عن  انفسهم وارواحهم واعراضمهم وممتلكتهم من هذا العدو الغاشم من هزيمة الجمجويد وقتل عدد من المهاجمين  ولوا الادبار تاركين قتلاهم واسلحتهم . ولكن تدخلت عربات الابطيرة وقامت بقصف القرية باسلحة ثقيلة وقتل عدد من الشهداء والجرح من ابناء القمر . المدافعون رغم قلة عدددهم وعتادهم تمكنوا من صد هجوم الابطير واسر واحد وهو برتبة رائد وقتل ضباظ  اثنين احداهما نقيب والاخر ملازم في  قوات الابطيرة  ولدينا اسماءهم وبطاقاتهم .
لقد هرب الجنجويد  وظلوا يكررون الهجوم على قرى اخرى  ؛ وقالوا في عد الغنم انهم ينون  مهاجمة  كتيلا وامتكينا  للقتل اهلها  وطردهم  ونهب ممتلكتهم  وهم ويتجمعون في عد الغنم ويقولون الوالي محمود جار النبي  وابنهم الحاج ادم يوسف وابناءهم في الحكومة قالوا لهم ان كتيلة  و انتكينا وخورشمام وسيسبان وبحر العرب ارض البني هلبة  وفي الحقيقة كل هذه المناطق يسكنها القمر وحدهم ولا يسكن معه احد من البني هلبة وهي ارضهم منذ الازل .
 وقد انكر الوالي البيان الذي نسب فيه ارض القمر في كتيلة  وإمتكينا  وخورشمام وسيسبان وإمتدادها الى بحر العرب    لقبيلة البنوهلبه  وعملا ان هذه المناطق لا يسكن فيها بني هلباوي واحد بل يسكنها القمر . وقد قام الانلجيز بمحاربة القمر بعد ثورة المجاهد الشهيد عبد الله السحيني وجهاده ضد الانجليز باخذ النظارة من القمر  وعمل نظارة للبني هلبة  في كبم وعد الغنم  ، الوالى  محمود  جارالنبي والي ولاية جنوب دار فور  هو من قبيلة  الهبانية  وفي احتفال تعينه واليا في نيالا قام باعطاء كلمة الادارة الاهلية لناظر البني هلبة التوم دبكة حسب المؤامرة بين العرب في جنوب دارفور ، ولذلك تعتبر الرابطة التضامنية أن هذا مخطط  معروف لتهجير قبيلة القمر من دارهم حرازة وكتيلا وإمتكينا وسيسبان وخورشمام بالتعاون مع عملاء الحكومة في لجنة ما يسمى بالاجاويد  الذين ظهروا في المفاوضات بين القمر والبني هلبة في نيالا برئاسة عبد الكريم نائب الوالي عميل النظام الذي لا يعرف اي شئ عن الحواكير. وتمهيد لابادة القمر في كتيلة  كما حدث في مناطق متفرقة  وكثيرة في دارفور خلال السنوات الماضة بمعونة العملاء من ابناء هذه القبائل  استبدالهم بمستوطنين جدد  من العرب من مالي والنيجر الذي يعرفه ، فهي الان مستمرة بنفس التكتيك  إلا ان قبيلة القمر سيصمدون ولن يذهبوا الى المعسكرات  ولن يبيدوهم بهذا العدوان  وكتيلة وانتكينا وخور شمام وسيسبان وحرازة ذلها سوف تدافع عن نفسها الى اخر  رجل وامراة وطفل يولد . قبيلة القمر قبيلة مسالمة ولم تعتدي على اي قبيلة  ولا تاكل اموال الحرام ولم تمارس السرقة والنهب ولم يظلموا  احد، وان الله على نصرهم لقدير.
 تطالب الرابطة التضامنية من جميع السودانيين الخيرين بالداخل والخارج وكل المنظمات المحلية والدولية لحقوق الانسان  والاجاويد الاصليين الى الاتي
1/ وقف العدوان الغاشم والغادر على القمر في كتيلة ومحاسبة المتعدين .من ابنائهم الحاج ادم يوسف .
٢/الوقوف مع  الضحايا من القمر في حقوقهم  في هذا العدوان ومحاسبة المعتدين من الجنجويد  وحكومتهم على ما قام به من قتل ونهب في كل من قرية جقمة وام بطيخة في الشهر الماضي ، وجميرة وحرازة من يوم الخميس 25\4\2013 الى الاحد 28\4\2013 ، وتعويض الضحايا ووقوف التهديد والنهب والسرقات والتهديد باولادهم في الحكومة .
٣/على البني هلبة وكل عرب جنوب دارفور الاعتراف بحاكورة القمر في كتيلة وانتكينا وحرازة وسيسبان وخورشمام وحتى بحر العرب .ويقف الاعتداء عليهم ووقف الهجوم الغاشم .
٤/القمر يعين ناظر قمراوي للقمر في دارقمر ولكل قبيلة نظارتها وحاكورتها .
٥/ اعتماد خريطة  حواكير قبائل في جنوب دارفور التي رسمها الانجليز  واعطى حاكورة لكل قبيلة الا انها رفضت ذكر اسم القمر والفلاتة بالرغم انها وضعت ارضهم وحاكورتهما في   الخريطة ولم يسلم كتيلة  للبني هلبة ولا تلس  للهبانية .
يقع  دارقمر في كتيلة  حسب الخريطة بين البني هلبة شمالا والتعايشة غربا وجنوبا والفلاتة جنوبا والداجو والابدرك شرقا.
عن الرابطة التضامنية
عبد الله ادم أبو سكين
الناطق الرسمي باسم الرابطة
دار قمر أم تكينا وكتيلة
27/4/2013
Alsuhaini_org@yahoo.co

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.