بيان صحفي : مسئول العلاقات الخارجية بالجبهة الثورية يلتقي بسكرتارية ملتقى ايوا

بيان صحفي
مسئول العلاقات الخارجية بالجبهة الثورية يلتقي بسكرتارية ملتقى ايوا
استضافت سكرتارية ملتقى ايوا في اجتماعها يوم الأحد 27 يناير 2013 السيد ياسر عرمان مسئول العلاقات الخارجية بالجبهة الثورية والأمين العام للحركة الشعبية ” ش “.
تناول اللقاء القضايا المتعلقة بالمساعي المبذولة لتوحيد قوى المعارضة وتطوير ميثاق الفجر الجديد بما يلبي طموح كل اطراف المعارضة في التوحد حول ضرورة اسقاط نظام المؤتمر الوطني المستبد الغاشم في السودان والتوصل لصيغة برنامج ودستور الفترة الانتقالية.
من جانبه ثمن السيد ياسر عرمان المبادرة التي قادها الملتقى في مؤتمره الخامس بدنفر كلورادو لجمع الجبهة الثورية وقوى الاجماع الوطني مما ساهم في تمهيد الطريق امام لقاء كمبالا و اكد على الدور المنتظر ان يقوم به الملتقى في ذات السبيل مع اطراف المعارضة الاخرى لا سيما منظمات المجتمع المدني والنساء والشباب والنقابات والطلاب.
من جانبها اكدت سكرتارية ملتقى ايوا على استمرار التواصل والتعاون بينها وبين الجبهة الثورية من جهة و قوى الاجماع الوطنيومنظمات المجتمع المدني من جهة اخرى في سبيل الوصول بميثاق الفجر الجديد الى صيغته النهائية.
في ختام الاجتماع اكد الطرفان ان القضايا المطروحة في ميثاق الفجر الجديد تمثل جوهر ازمة الحكم والتنمية في السودان منذ الاستقلال، وان نظام المؤتمر الوطني قد اضاف اليها جريمتيالابادة الجماعية وفصل الجنوب. وان التوحد على حل الازمةيستوجب نقاشا جادا وموضوعيا من كل اطراف المعارضة وتوحد قوى التغيير حولها من اجل سودان ديمقراطي يسع الجميع.
سكرتارية ملتقى ايوا للسلام والديمقراطية
الاثنين 27 يناير 2013

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.