ملخص ندوة مصر لحركة العدل

حركة العدل والمساواة السودانية
مكتب مصر
ملخص ندوة الحركة بالقاهرة في 23 نوفمبر 2012



القاهرة- وكالات

نظمت حركة العدل والمساواة مكتب مصر ندوة سياسية بعنوان رؤية حركة العدل والمساواة للسلام الشامل في السودان.
إبتدرالمهندس ابوبكر حامد نور حديثه بأن حركة العدل والمساواة تعادي وتحارب كل من يريد تقسيم السودان واكد ان السودان لاهله السودانيين جميعا تحت حكم تسوده روح العدل والمساواة وتكون فيه المواطنة هي اساس للحقوق والواجبات.
كما اكد بأن هناك يد تعبث بوحدة السودان وبث روح الفرقة بين أبناء الوطن و ضرب النسيج الاجتماعي وهتك نسيجها الإجتماعي حتي تتمكن من السيطرة علي مقدرات الامة ونهب ثرواتها لصالح فئة ضيقة لا تعرف الا مصالحها وتقدميها علي مصلحة الوطن.
.
ثم تحدث عن  الوضع في دار فور ومعاناة الشعب هناك من ويلات الحرب التي فرضها النظام علي كل ربوع الاقليم مما زاد من معاناة المواطن وتحدث عن الوضع الإنساني وما تعانيه المرأة والطفل بالتحديد من روع القصف المستمر علي القري والمدنيين بقنابل شديدة الانفجار ومحتوية علي مواد سامة ساهم في إنتشار وباء الحمي الصفراء نتيجة لما تحتوية تلك المواد من تأثير مباشر علي الطبيعة البيولوجية ومقاومة الجسم ضد الميكروبات وهذه قليل من الكثير نتيجة لهذا القصف..
كما تحدث عن رؤية حركة العدل والمساواة للسلام الشامل في إطار ان يحتكم كل أهل إقليم حسب ما يرونه وبما تتطلبه ضرورة وخصوصية الإقليم تحت راية واحدة في دولة يحكمها دستور يمثل ويرضي به كل اهل السودان بمختلف ثقافاتهم واعراقهم واديانهم فالاساس هي المواطنة واحترام حقوق الانسان..
وكما اكد سيادته علي ضرورة طمأنة الشعب السوداني من قوى الجبهة الثورية واكد علي تجربة حركة العدل والمساواة اثناء عملية الزراع الطويل وكيف تعامل مقاتلي الحركة مع المواطنين من كل أبناء السودان بكل حب وتقدير ليؤكدوا ان معركتهم مع نظام غاصب للسلطة وناهب للثروة وقاتل للشعب وناشر لروح الفرقة والمحسوبية والعنصرية بين أبناء الشعب الواحد.
وكما أوضح ما توصلت اليه الحركة وقوى الجبهة الثورية في كافة المجالات العسكرية والسياسية حيث اصبحت الجبهة الثورية هي الكيان الوحيد الذي يمكنه من حماية الشعب السوداني وحماية ثورته من هذا النظام القاتل.
وكما شكر الشعب السوداني الذي يمد الحركة بالمال والرجال لحماية مكتسباته واسترداد حقوقه المشروعة.
وكما وعد الشعب السوداني بأن الحركة لن يهدأ لها بال حتي تحرر كل الاراضي السودانية من عبث وفساد المجرم عمر البشير وعصابته .
وكما شكر وحيا كل التنظيمات السياسية والعسكرية المنضوية تحت راية الجبهة الثورية.
.
وكما تحدث في الندوة الاستاذ آدم عيسي حسبو عن اداء امانة المكاتب الخارجية وكيف تعمل الحركة عبر اكثر من خمسين مكتب خارجي للحركة في القارات المختلفة .
كما تحدث سيادته عن قومية الحركة وكيف وصلت بأبناء السودان من مختلف الاقاليم والاتجاهات من القتال في صف واحد من أجل قضية كل السودان هي الحرية والعدالة والمواطنة الحقيقية لكل ابناء السودان.
وكما تطرق الي الانشقاقات التي تحدث في صفوف الحركة مقللا من تأثيرها لان الحركة مؤسسة كبيرة والدليل بأن مؤسس الحركة تم اغتياله ولم تنهار الحركة كما توقع الكثيرين بل اصبحت اشد عودا وصمودا علي الحق والدفاع عن المهمشين والمظلومين من أبناء الشعب السوداني..
و في الختام ترحم كل الحضور ووقفوا دقيقة صمت لارواح شهداء الثورة السودانية جمعاء
سنوافيكم بالتسجيل الكامل للندوة قريبا
ثورة حتي النصر علي الكهنة تجار الدين

 

 مكتب مصر
امانة الاعلام

 

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.