مجزرة قرية شاوة بشمال دارفور

حركة تحرير السودان مناوي : تطالب بفتح تحقيق دولي في مجزرة قرية شاوة – تساهل المجتمع الدولي مع مثل  هذه المجازر أدى الي تكرارها واستمرار مأساة مواطني دارفور الأبرياء .

القوى السياسية ببريطانيا تدين مجزرة قرية شاوة بشمال دارفور وتقف دقيق ترحم علي أرواح الشهداء  

مكتب حركة جيش تحرير السودان مناوي بالمملكة المتحدة وايرلاندا تشجب وتدين بأشد العبارات المجزرة البشعة التي إرتكبتها قوات نظام الموتمر الوطني وزبائنتها من المليشيات  في منطقة شاوة شمال دارفور والتي راح ضحيتها مواطنين أبرياء عزل . كما تطالب بفتح تحقيق دولي مستقل في هذه المجزرة والمجازر التي سبقتها وتقديم مرتكيبيها للعدالة الدولية لان التساهل الدولي مع مثل هذه المجازر المستمرة أدى الي تكررها كما تكرر الحركة دعوتها الي المنظمات الدولية والانسانية للتحرك سريعا لوقف مأساة شعب دارفور ووقف الإبادة الجماعية التي يعيشها أهل دارفور.
إن سياسة التطهير العرقي التي تمارسها عصابة المؤتمر الوطني والمأجورين من الجنجويد يهدف إلي هدم النسيج  الإجتماعي الدارفوري وإجتثاث العرق الافريقي وتهجيره قسريآ إلي اماكن نائية يصعب العيش فيها.
إننا في الحركة نعزي أهالي منطقة شاوة وأسر ضحايا المجزرة لهذا الفقد العظيم من الأهل الأبرياء  وإن مرتكيبيها لن يهدأ لهم بال .
كما ادن الحضور في ندوة القوة السياسية  في لندن هذه المجزرة البشعة ووقفوا دقيقة ترحم علي أرواح الشهداء  بحضور قيادات الجبهة الثورية والسيدة مريم الصادق حزب الأمة القومي والدكتور علي الكنين الحزب الشيوعي السوداني وعدد من الناشطين السياسين.
كما تورد الحركة أسماء شهداء قرية شاوة نسال الله لهم الرحمة ولاهلهم الصبر :-
 ١/ احمد مندي عيس
٢/ عبدالرحمن دهب
٣/ حامد نصر
٤/ عبدالرحمن ادم إبراهيم
٥/ حسن الطاهر محمد
٦/ عبدالرحمن بخيت ادم
٧/ عمر ادم احمد
٨/ محمد ادم احمد
٩/ عبدالرحمن احمد موسي
١٠/ عمر اسحق إدريس
١١/ هنالك مفقود واحد احمد إدريس سجلي
 
 الصادق عبدالله
مسؤول الاعلام مكتب الحركة بالمملكة المتحدة  
٤/١١/٢٠١٢

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.