وفاة 7 حجاج سودانيين

أعلن رئيس بعثة الحج السودانية وزير الإرشاد والأوقاف محمد مصطفى الياقوتي عن وفاة سبعة من الحجاج السودانيين اثنين منهما توفيا بالأراضي السودانية في طريقهما إلى الأراضي المقدسة التي توفي بها خمسة حجاج.  وأضاف الياقوتي، في مؤتمر صحفي بمكة المكرمة يوم الإثنين وبثته وسائل الإعلام السودانية، أن كل الوفيات طبيعية باستثناء واحد نتج عن حادث مروري ولم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

وأوضح أن حصة حجاج دولة جنوب السودان لم تدخل ضمن بعثة الحج السودانية، وقال إن جوبا نظمت حجاجها عبر وكالات وتعاقدات مباشرة مع السلطات السعودية.

وأشار إلى أن غالبية حجاج بعثته من الذين يحجون لأول مرة بعد أن منحت وزارته الأولولية لحجاج الفريضة بعد أن تم تقليص حصة السودان من 40 ألف حاج إلي 32 ألف حاج بعد انفصال الجنوب.

وقال إن وزارته تسلمت طلبات من أربع دول إسلامية وصفها بالكبيرة دون أن يسميها لمدها بتجربة بلاده في تنظيم أعمال الحج للاستفادة منها.

ونبّه إلى سعي وزارته لتوفير مزيد من المهابط للخطوط الجوية السودانية ولو بالشراء في المطارات السعودية حتى لا تتأخر جداول عودة الحجاج.

بينما قال نائب رئيس البعثة مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة المطيع محمد أحمد أن عودة الحجاج الى السودان ستبدأ خامس أيام العيد، وتستمر حتى 26 ذي الحجة لحجاج الجو على أن تبدأ عودة حجاج البحر في 14 ذي الحجة.

وكالات

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.