السودان: البشير يجتمع بكير في اديس ابابا الاحد المقبل

ذكرت وسائل إعلام سودانية رسمية أن الرئيس عمر البشير سيعقد يوم الأحد المقبل لقاء قمة مع نظيره في جنوب السودان سلفا كير ميادريت.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية إن اللقاء سيجري في العاصمة الإثيوبية أديس آبابا، وذلك غداة انتهاء مهلة حددها الاتحاد الإفريقي للخرطوم وجوبا للتوصل إلى تسوية للخلافات الناشبة بينهما.

وكان من المفترض أن تنقضي هذه المهلة في الثاني من أغسطس/آب الماضي، ولكن الاتحاد الإفريقي قرر تمديدها حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وكان دبلوماسيون قالوا في وقت سابق ان البلدين يقتربان في محادثات في أديس أبابا من إبرام اتفاق لأمن الحدود سيتيح استئناف صادرات النفط ذات الأهمية الحيوية لاقتصاد البلدين.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن مبعوث اثيوبي قوله بعد ان اجتمع مع البشير في وقت سابق بالعاصمة السودانية الخرطوم إن البشير وافق على قبول دعوة من أثيوبيا لعقد لقاء قمة مع كير في أديس ابابا في 23 من سبتمبر ايلول الحالي. ولم تذكر الوكالة تفاصيل اخرى.

وقال باجان أموم كبير مفاوضي جنوب السودان لرويترز إنه يحتاج إلى تأكيد موعد القمة مع الحكومة في جوبا واستدرك بقوله انه متفائل بان الاجتماع سيعقد.

بي بي سي

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.