اجتماعات الحركة الشعبية شمال – مكتب أمريكا بولاية تكساس!!


في اطار تنظيم وتنشيط عمل الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بالولايات المتحدة الامريكية ، اجتمع رئيس الحركة الشعبية بالولايات المتحدة الرفيق فليب مرجان توتو والسكرتير العام كومي الاعيسر وامينة المرأة نضال يوسف كوة ومساعد الشئون السياسية عبدالرحمن المك كوكو باعضاء الحركة الشعبية بولاية تكساس ، وذلك للتباحث حول ضرورة توحيد صفوف الحركة الشعبية وكل المؤمنين بفكر السودان الجديد لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة.
في البداية – رحب أعضاء الحركة الشعبية بولاية تكساس برئيس الحركة الشعبية والسكرتير العام وبالأعضاء المرافقين لهما . ومن ثم فُتح باب الأسئلة المتعلقة بالوضع التنظيمي للحركة الشعبية بالولايات المتحدة الأمريكية على رئيس الحركة ، الذي استطاع والسكرتير العام الإجابة عليها بكل شفافية ووضوح.
كما تحدثت في الإجتماع سكرتيرة شئون المرأة بالولايات المتحدة نضال يوسف كوة ، التي حثت النساء بضرورة الانخراط في العمل النضالي جنبا الى جنب مع الرجال ، مستشهدة بدور المرأة في المناطق المحررة في التسعينات من القرن الماضي ، عندما اجتمع والدها الراحل يوسف كوة مكي بأعضاء التحرير قائلاً لهم : هاك خياران لا ثالثة لهما : اما الإستمرار في الحرب رغم الحصار والظروف الصعبة ، او الاستسلام لحكومة الجبهة الأسلامية . فكان لهذا الكلام أثراً بالغاً في نفس المرأة التي لعبت لاحقا دورا بارزا في النضال والكفاح الثوري.
في ختام الإجتماع – وافق أعضاء الحركة الشعبية بولاية تكساس على توحيد مكاتبهم في مكتب واحد ، واختيار رئيس له . كما شكروا الرفيق فيليب مرجان توتو رئيس الحركة بالولايات المتحدة الأمريكية والسكرتير العام والأعضاء المرافقين لهما على الإجتماع بهم ، مقدرين عالياً الجهود التي بذلوها من أجل توحيد الحركة الشعبية بولاية تكساس تحت قيادة واحدة.
 هذا – وقد ثمن الرفيق فيليب مرجان توتو والسكرتير العام من جانبهما – الدعوة المقدمة من أعضاء الحركة الشعبية بولاية تكساس ، عاهدين على أنفسهم مواصلة الجولات في جميع الولايات الأمريكية لمزيد من الحوار ولم الشمل حتى تحقيق مفهوم السودان الجديد.

الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال………
مكتب الولايات المتحدة الأمريكية
سكرتارية الأعلام…
10/9/2012

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.