وثائق جديدة عن فساد رئيس الهيئة العربية الشرهان المسنود من شقيق البشير وابو قناية

واصل الخبراء السودانيون بالهيئة العربية للانماء الزراعي مد ( حريات ) بوثائق الفساد والمخالفات بالهيئة .
وتكشف الوثائق المرفقة فساد تعيين المدعو عبد الناصر فتحي عبد الله الذي عينه رئيس الهيئة الشرهان كخبير اداري اول ومديرا لمكتبه براتب اساسي 4500 دولار شهريا بخلاف البدلات والحوافز ! .
وعبد الناصر فتحي – كما يؤكد الخبراء – ضعيف القدرات وليس له مؤهلات اكاديمية تؤهله لهذا المنصب .
وتوضح شهادة تخرجه من جامعة النيلين انه نال شهادة البكالريوس بعد ( امتحان الملحق ) .
ولكنه ينال شهادة ماجستير باسم مختلف , ! بدون حصوله علي مرتبة الشرف وبدون دبلوم عالي !.
وبالنظر للشهادتين نلاحظ اختلاف اسم جده الرابع بين شهادة بكالوريوس التجارة (قسم المحاسبة) من جامعة النيلين وشهادة ماجستير إدارة الأعمال (MBA) من جامعة الخرطوم، حيث ورد اسم الجد في البكالوريوس اسم (العركي) كجد رابع واسم (محمد) في شهادة الماجستير.
سنفترض أنه تم قبوله فعلاً للدراسة بجامعة الخرطوم لماذا اختلف اسم الجد الرابع؟ وكيف استخرج شهادته وقام بتوثيقها كل هذه التوثيقات مع الإجراءات المعقدة حالياً والتي يطلبون فيها شهادة الثانوي (الشهادة السودانية) فهل كل هذه الجهات لم تلاحظ اختلاف اسم الجد؟
نحن هنا أمامنا ثلاثة احتمالات فقط إما شهادته البكالوريوس سليمة وشهادة الماجستير غير سليمة والاحتمال الثاني كلتا الشهادتين غير سليمة أو البكالوريوس سليمة ولكنه استخرج شهادة ماجستير باسم شخص حصل فعلاً على ماجستير من جامعة الخرطوم ولكنه وضع صورته مكانه.
ويضيف الخبراء (شهادة جنسيته الموجودة في الملف الذي تقدم به عند التعيين هي باسم العركي وهناك شهادة خبرة تفيد بأنه سبق وعمل معلماً أيضاً باسم العركي وجوازات سفره السابقة وغيرها كلللللها باسم العركي فمن أين أتى محمد هذا؟ )
وفي منظمة مهمة كالهيئة العربية من الصعب علي حامل ماجستير ان يعين في وظيفة خبير اداري ,دع عنك ان تكون شهادته مزورة !
ويؤكد الخبراء السودانيون ان تعيين عبد الناصر يكشف المعايير المبتذلة التي يعتمدها رئيس الهيئة الشرهان في التعيين , والتي تستند اساسا علي تعيين وترقية الصبية الذين يساعدونه في فساده وملذاته الشخصية ( شغله الأساسي يتمثل في تلبية رغبات وحاجات الشرهان الشهوانية )!!!!!
وجدير بالاشارة ان جهاز الامن اعتقل منذ شهر الخبير السوداني الدكتور جعفر احيمر بتهمة تسريب وثائق الفساد الي ( حريات ) , ولايزال معتقلا , ويؤكد نشر هذه الوثائق الجديدة ان اعتقال الدكتور جعفر لم يحقق الاغراض المنشودة من ورائه .
وسبق ونشرت حريات عددا من وثائق فساد رئيس الهيئة العربية الشرهان , والذي يتم بمساندة من عبد الله حسن احمد البشير – شقيق البشير – وبتواطؤ من الطيب ابو قناية – الذي كوفيء علي تغطية فساد الهيئة بتعيينه رئيسا لآلية مكافحة الفساد في عموم البلاد !!

( حريات )

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.