بيان حول احداث العنف بجامعة النيلين اليوم

بيان مهم
جماهير الحركة  الطلابية:

أننا مجموعة طلابية طوعية نهدف إلي رفع الوعي  بقضايا التنوير بين الطلاب مثل التفكير العلمي والعقلاني ،المواطنة ،حقوق الإنسان ،دعم التقدم الفكري والمعرفي والإبداعي ،وإرساء قيم التنوع الثقافي والعرقي ،وسد الفجوات في الدراسات ،وتطوير الرؤى عبر كل الآليات والوسائل  الجديدة المتاحة في البحث والتقصي،وتوعية الطلاب بحقوقهم وترسيخ مفهوم الديمقراطية والحوار العقلاني.
الطلاب الأوفياء:

لقد اعتدنا في كل منتدياتنا التعاطي مع القضايا الفكرية والثقافية بكل موضوعية وعقلانية، إلا أن ما يؤرق الضمير المعرفي والأخلاقي حقا قد أقدم مجموعة من طلاب المؤتمر الوطني، أعداء الفكر والثقافة والحوار العقلاني بالاعتداء علي المنتدى عبر كل آليات العنف المتاحة لهم من العصي والسيخ  وغيرها وحيال هذه الفاجعة تم تخويف وضرب الطلاب الأبرياء وأعضاء المنتدى الذين لا يحملون سوي الأقلام في جيوبهم .

الطلاب الشرفاء:

ظل اتحاد طلاب جامعة النيلين يتعامل مع الطلاب بعقلية فرق تسد ،ولا يسمح بتسجيل أي جمعية ثقافية أو منتدى لا تدين لها بالولاء السياسي(المؤتمر الوطني)  لذا أصبحت كل الجمعيات الثقافية داخل الجامعة  أبواق هذا التنظيم  فاقدين تماما للمعني الحقيقي للثقافة والممارسة الثقافوية الحقة،وبما أننا طلاب في الجامعة لدينا ذات الحقوق والامتيازات وليس هي منايا ولا هبات ننتظرها من الاتحاد بل هي حقوق أصيلة بحكم أننا طلاب في الجامعة فقط.

لذا أننا نؤكد الأتي :

*ندعو للحوار الفكري العقلاني لان الحوار هو النافذة لمعرفة منطلقات الآخر دونما الارتكان لآليات  العنف.

*يجب علي الاتحاد إيقاف كل سياسات فرق تسد بين الطلاب ومعاملة الطلاب بمختلف انتماءاتهم الفكرية والثقافية علي قدم المساواة .

*يجب علي الاتحاد ألا ينصب نفسه حرسا ايدولوجيا علي أفكار ومعتقدات الطلاب لان الجامعة هي الحقل الذي يكتشف الطالب كل إبداعاته المستترة.

*ونؤكد أننا ماضون في مسيرة التنوير ولذلك الحوار الموضوعي العقلاني الخالية من أنا الايدولوجي أو الحزبي أو غيرها.

*ضرورة نبذ العنف بكل أشكاله سواء أكان عنفا لفظيا أو ماديا .

*ضرورة تقديم اعتزاز للطلاب عن السلوك البهلواني الذي صدر من الاتحاد (المؤتمر الوطني).

جامعة النيلين

منتدي المقشاشة الفكري الثقافي

معا من  للحوار لا للعنف

25/10/2011

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.