الي فخامة السيد / امير دولة قطر بواسطة السيد سفير دولة قطر

الي فخامة  السيد /  امير دولة قطر / المبجل اطال الله عمره
بواسطة السيد سفير دولة قطر

باسم تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور حرة نعبر عن رفضنا  لتحركات وانتهازية نظام المؤتمر الوطني الحاكم وطريقة حله  لقضايا دارفور عبرالخداع واستخافاف  عقول البسطاء من اصحاب  الهو ي والذمم الضعيفة الذين اتي بهم النظام في صفقة امنية  خاسرة واصبح النظام يفاوض  نفسه عبر عملاء مزيفي ومسلوبي الارادة وهذا مانريد توضيحهه  لفخامتكم  حتي لايستغل النظام طيبة الامير  وكرم شعب قطر الذي ابدي حسن النية لحل قضية دارفور .
اننا أذ نعبر بأسم شعبنا  عن رفضنا لهذا الاتفاق لانه  تضييع لقضية دارفور العادلة  وتذويبها في اللا شئ ويؤدي الي زيادة الحرب واطالة امد الصراع   ويهدف  النظام من خلال اتفاقية الدوحة  لافراغ المعسكرات من الضحايا الابرياء دون اي حل حقيقي  و تضييع قضية اللاجئين وثمرة نضال الثوريين من ابناء دارفور الذين حملوا راية الثورة ، ويعتبر هذا الاتفاق خيانة عظمي لاهل دارفور وارواح الشهداء الذين ضحوا من اجل الحرية والكرامة والعزة . فماذا تستفيد دولة قطر من توقيعها لاتفاقية سلام  مع مجرم حرب ارتكب جرائم ابادة جماعية ضد شعب مسلم واعزل في دارفور .
ومن خلال  هذة المسيرة السلمية والوقفة الاحتجاجية أمام مبني سفارة دولة قطر بجمهورية مصر العربية   دعونا نحن  في  تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور حرة لقيام التظاهرات والمسيرات  المنددة بهذة الصفقة الخاسرة  لدولة الشمال العنصري الفاشلة واستغلال طيبة امير دولة قطر وتضيييع مجهوداته بانفاق المال علي منسوبي النظام  وأننا لن نعترف باي اتفاق لايتضمن محاكمة البشير كمجرم حرب ومحاكمة سدنتة التي ساعدته في ارتكاب جرائم التطهير العرقي والابادة الجماعية في دارفور من ( الجنجويد )   ونعتبر هذا الاتفاق غير شرعي و غير ملزم  ايضا لاهلنا في دارفور ، ان الذين وقعوا  علي هذا الاتفاق قاموا بسرقة اصوات الدارفوريين من النازحين واللاجئين دون اي وجه شرعي وسلبوا ارادة الجماهير .
1/ نطالب دولة قطر بأنصاف ضحايا الحرب  ومنظمات حقوق الانسان ومجلس الامن الدولي بمحاكمة  البشير لارتكا به لجرائم حرب وابادة جماعية  .
2/ وسنقوم  كمجتمع مدني دارفوري بلعب دور ثوري حقيقي لفضح الجرائم النكراء التي ارتكبت ضد شعبنا  حتي يتم الحل الحقيقي عبر منبر دولي  وضمانات دولية ومكاسب حقيقية  لكي لاتضيع قضيتنا سدي .
3/ نحن لانعترف بجمهمورية السودان الشمالي لانه لايعترف بالتعدد الثقافي والعرقي  حيث لا يمكن اعتبار دارفور جزء من هذا السودان الشمالي الذي  لاتاريخ له  ولا دستور مجمع علية ديمقراطيا فتصبح دارفور وجبال النوبة  جنوب جديد بهذة الوضعية اللادستورية و تعود دارفور الي سابق عهدها قبل الاستعمار كدولة مستقلة لها سيادتها بحكم انها دخلت بقوة الاستعمار الي حظيرة ماسمي بالسودان سابقا .
5/ ضرورة مساعدة دولة قطر في عودة  اهل دارفور الي ديارهم وحواكيرهم الاصلية وطرد المستوطنين الاجانب أعادة اعمار دارفور من الاموال التي جمعت بأسم دارفور. .
6/ نطالب دولة  بالاعتراف بتحالف المجتمع المدني من اجل دارفور حرة كممثلين شرعيين للمجتمع المدني  لأهل دارفور أمام المنابر التفاوضية لقضية دارفور حتي تقطع الطريق أمام السماسرة  وتجار القضية .
عاش نضال شعب دارفور الحر وعاشت الثورة حية وخالدة في دارفور .
تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور حرة .
القاهرة – الثلاثاء  26/7/2011
ibrahimishag@yahoo.com

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.