الترابي يكشف ملابسات وفاة الزبير محمد صالح

الترابي مع رفعت السعيد

الترابي يكشف ملابسات وفاة الزبير محمد صالح
القاهرة : صباح موسي وطلال اسماعيل

كشف الامين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي أمس الخميس ولاول مرة ملابسات تحطم طائرة النائب الاول لرئيس الجمهورية الزبير محمد صالح في فبراير 1998 بمدينة الناصر،  وذكر الترابي الذي تلقى تقريرا عن الحادثة في وقتها ان اصطدام الطائرة بسد ترابي في المطار ادى لخروجها عن مدرجها وتسبب في فقدان الزبير للوعي نتيجة لعدم ربطه لحزام الامان قبل ان تغرق في مياه النهر، مستبعدا شبهة الاغتيال باعتبار الزبير مقبولا لنظام الرئيس السابق  حسني مبارك.

وكان الترابي يرد على اسئلة الصحفيين في ندوة بصحيفة الشروق المصرية لاكثر من ساعتين حول قضايا سياسية وفكرية.
وكان الترابي  التقى برئيس حزب التجمع رفعت السعيد وأشاد بثورة 25 يناير ومدى تمسك الشعب المصرى بالتطبيق الديمقراطى ، الأمر الذى تمنى أن يصل كاملا إلى الشعب السودانى للقيام بثورة وأعرب الترابى عن سعادته بتوحد كافة الأحزاب السودانية.

وأعرب المتحدث الرسمى بإسم حزب التجمع نبيل زكى عن تقدير حزبه  لفكر وعقلية الترابى و  حنكته فى تحكيم العقل فى الأمور الدينية بعد أن نادى الترابى بمساواة شهادة المرأة والرجل وحقها فى تولى حقائب وزارية أو تولى حكم البلاد.

الى ذلك يعقد المؤتمر الشعبي مؤتمرا صحفيا عند الساعة الحادية عشر من صباح غد  السبت بعد عودة الامين العام حسن الترابي من القاهرة للخرطوم  صباح اليوم الجمعة وبرفقته امين العلاقات الخارجية بشير ادم رحمة في ختام زيارته للعاصمة المصرية والتي استمرت اسبوعا.
أفريقيا اليوم

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.