وقفة احتجاجية حاشدة لأبناء جبال النوبة أمام البرلمان الاسترالي تنديداً بالممارسسات التي تجري في المنطقة

استراليا – بكانبيرا (صدى الاحداث السودانية ) : استجابة للنداء الذي وجهته رابطة أبناء جبال النوبة للمشاركة في وقفة احتجاجية تندينا بما يجري في المنطقة و للوقف الفوري للحرب والتصعيد في جنوب كردفان . احتشد اليوم المئات من أبناء جبال النوبة أمام البرلمان  الاسترالي بكانبيرا العاصمة الاسترالية.

وقدم المحتشدون بيانا للبرلمان الاسترالي  , مطالبين  الحكومة الاسترالية  بالتدخل لوقف ما اسموه بالإبادة  وجرائم الحرب  والقتل للمواطنين على يد أجهزة النظام في الخرطوم.

كما قدم ابناء جبال النوبة نداءات الى النرويج ودول الاتحاد الأوربي  للتدخل الفوري لحماية المواطنين في جنوب كردفان ولمنع تكرار دارفور جديدة في جنوب كردفان.

وردد المحتجون شعارات ضد النظام في الخرطوم ودعوا الى تسليم المطلوب احمد هارون الى المحكمة الجنائية الدولية فورا وكذلك عمر البشير.

وقال ادم عيسى احد المشاركين في الوقفة ل(صدى الأحداث ) أتينا هنا لنقول للعالم أن أوقفوا الإبادة الجماعية التي تنفذها حكومة البشير في كردفان الحبيبة , ولنتضامن كذلك مع أهلنا المشردين , ولنذكر المجتمع الدولي  والمحكمة الجنائية الدولية بمسؤولياته  الأخلاقية تجاه شعبنا المغلوب على امره في كردفان وفي دارفور ومناطق كثيرة في السودان , ولنقول كذلك للعالم كله ان المجرم احمد هارون ما زال خطراً على السلم والامن  في السودان والمنطقة ووجوده طليقاً سيتكرر الماسي التي ارتكبه هذا الرجل في دارفور و وما يجري اليوم في جنوب كردفان هي دارفور بنسختها الجديدة.

 

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.