هام وعاجل ..إلى شعب دارفور

هام وعاجل ..إلى شعب دارفور

إلى كل أبناء دارفور في السودان , وبلاد المهجر ,والى أبناء دارفور في نظام المؤتمر الوطني العنصري , والى أبناء دارفور الأحرار في القوات المسلحة , والشرطة , والى فصائل دارفور المسلحة المرابطين والقابضين على جمر القضية , وإلى كل شرفاء أبناء وطننا الحبيب , ..

رداً على تصريح وزير خارجية  المؤتمر الوطني العنصري الجهوي , على كرتي , الذي اتهم بصريح العبارة تورط  أبناء دارفور في الفصائل المسلحة بتصفية المحتجين الليبيين في الأحداث الجارية الآن في ليبيا, ..! نحن نعتقد أن ما أقدم عليه الوزير هو تحريض  ضد الشباب السوداني العامل في لبيبا  بصورة  عامة ,وأبناء غرب السودان ودارفور بصفة خاصة , في وقت كانوا في أمس الحاجة إلى المساعدة والأجلاء من مأزق ساقه القدر إليهم.. , هذه بمثابة  غدر وخيانة بأمن الدولة والشعب لا يمكن السكوت عنه , – ولو كانوا غرابة!- لا يمكن لأي مسئول دبلوماسي في أي دولة  في العالم يجرؤ على إقدامه مهما اختلف مع شعبه . لكن جاء من على كرتي ” يا للهول “, في حين جميع دول العالم تتسابق في إنقاذ رعاياها  من المأزق …!, النظام العنصري في السودان تزج بهم وتغدر ..!حتى متى يا أهل السودان حتى متى..؟؟ فلذا  نناشد أبناء دارفور في مشارق الأرض ومغاربها ,أن يهبوا جميعاً , والى  الخطوات التالية: , -إذا رأيتم ذلك مناسباً وممكناً -,

1)    في داخل السودان على الشباب الثائر في دارفور ان يقوم بتنوير أكبر عدد ممكن من الأهالي الذين ليس لهم الدراية بالنت , وهذا فرض عين ..!

2)    على أبناء غرب السودان في بلاد المهجر ان ينظموا مظاهرات  التنديد بعنصرية الوزير علي كرتي أمام سفارات النظام  في الخارج ..!!

3)     على أبناء دارفور في المؤتمر الوطني ان يخطوا خطوة جريئة ولو مرة واحدة ..!, الذي لا يحترم أهلك وعشيرتك لا يحترمك ..!, لا معنى للسلطة مع الإذلال..

رابطة أبناء دارفور في بلاد المغرب العربي

عنهم / حامد جربو

 

 

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.