فيديو عن عقارات البشير ، يامُفترين العِندو دِين، مابِسرق البَلَد العبادو مُوحِّدين

فيديو عن عقارات البشير ، يامُفترين العِندو دِين، مابِسرق البَلَد العبادو مُوحِّدين
(حريات: شاهد الفيديو)
نشر الأستاذ هشام هباني نقلاً عن (أحرار السودان) مقاطع فيديو بموقع سودانيز أون لاين يوم 21 فبراير توضح  بعض عقارات البشير وأسرته في منطقة كافوري بكوبر (الخرطوم بحري)،  والتي صار يُطلق عليها (حوش بانقا).
وكان البشير أعلن في يوم الجمعة 18 فبراير من مسجد النور حربه على الفساد، ونيته تشكيل مفوضية لمحاربته، وذلك لإسكات الإنتقادات المتصاعدة للفساد، خصوصاً في القوات المسلحة، الأمر الذي دفعه الى عزل 12 ضابطاً برتبة لواء.
ودعا الكاتب هشام هباني البشير الى البدء بنفسه وبطانته وأسرته.
وتتطلب محاربة الفساد حزمة من القيم والمؤسسات كمراقبة ومساءلة المحكومين للحكام، وحرية التعبير وحرية وسائل الإعلام، وإستقلال القضاء، وحيدة وإستقلالية أجهزة الخدمة العامة، والتداول السلمي للسلطة، وغيرها من قيم ومؤسسات النظام الديمقراطي التي دمرها البشير ونظامه.
ومما يؤكد ان حملة البشير على الفساد لا تعدو كونها نفاقاً أنها أعلنت من مسجد النور المبني نفسه على الفساد، حيث بني بواسطة قرض حكومي لجهة غير حكومية يراسها أخيه.
ووثق شريط الفيديو الجديد أملاك البشير وأسرته، ودعا الى تقديم كشف حساب، وصاحبت الفيديو كلمات شاعر الشعب محجوب شريف (يامُفترين العندو دين، مابِسرق البلد العبادو مُوحِّدين، يامُفترين العندو دين، مابيبني قصرو العالي فوق جوع الغلابة المُعدمِين) .
شاهد الفيديو

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار, خفايا وأسرار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.