شركة صينية لتوسعة مطار جوبا قبل 9 يوليو

شركة صينية لتوسعة مطار جوبا قبل 9 يوليو
الجنوب يتوقع مشاركة 30 رئيساً في حفل إعلان دولته 
الخرطوم: جوبا: علوية: وضعت اللجنة العليا للاعداد للاحتفالات بدولة الجنوب الجديدة، تقديرات بحضور ثلاثين رئيس دولة للاحتفال بمن فيهم رؤساء دول الجوار. وشرعت حكومة الجنوب في وضع الترتيبات اللازمة لانطلاق الاحتفالات، ووقعت عقودا مع شركة صينية لتوسعة مطار جوبا لاستيعاب حركة الطيران المتوقعة في يوليو عند اعلان دولة الجنوب.
وابلغت مصادر مطلعة «الصحافة» ان لجنة الاحتفالات برئاسة رياك مشار عقدت سلسلة اجتماعات متواصلة للترتيب للاحتفالات ووضع الميزانيات المطلوبة للعملية، ورجحت ان تبدأ الاحتفالات قبل ثلاثة ايام من الاحتفال الكبير برفع علم الدولة الجديدة في التاسع من يوليو.
وذكرت ان شركة صينية بدأت في عمليات توسعة مطار جوبا لاستيعاب الطائرات الكبيرة وحركة الطيران الضخمة المتوقعة، واكدت ان اللجنة وضعت تقديرات اولية بحضور رؤساء ثلاثين دولة للاحتفال مع الجنوبيين من دول افريقية وعربية وغربية.
واشارت ذات المصادر الى ان اللجنة رأت تحديد ايام خاصة للتعليم وللجيش وللرقصات الشعبية وعقد منافسات بين طلاب المدارس في الولايات الجنوبية على كأس الاستقلال، على ان يمنح دوريا ضمن احتفالات الجنوب باستقلاله في 9 يوليو من كل عام.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.