الحكومة تعبر عن احترامها لإرادة الشعب المصري..اليمن: مظاهرات في قلب صنعاء تطالب بتنحي الرئيس

الحكومة تعبر عن احترامها لإرادة الشعب المصري..اليمن: مظاهرات في قلب صنعاء تطالب بتنحي الرئيس

صنعاء-ليلى الفهيدي-وكالات:
تظاهر آلاف الشبان اليمنيين أمس في وسط صنعاء، مطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، غداة استقالة نظيره المصري حسني مبارك إثر تظاهرات شعبية، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس. وهتف حوالي أربعة آلاف متظاهر تشكلت أكثريتهم من الطلبة “بعد مبارك اليوم الدور على علي”، مطالبين باستقالة الرئيس اليمني. وعلى وقع هتافات “ارحل ارحل يا علي” و”الشعب يريد إسقاط النظام” توجه المتظاهرون من جامعة صنعاء نحو وسط العاصمة. وقد بدأت التظاهرة بتلاسن حاد بين مجموعة من الطلبة وأنصار من الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام كانوا يريدون منع طالب من رفع يافطة على مدخل الجامعة. وعند الظهر كان المتظاهرون في جادة جمال عبدالناصر في وسط صنعاء التي تبعد 500 متر عن ميدان التحرير الذي يحتله أنصار الحزب الرئاسي.
واحتشد آلاف المتظاهرين ومنهم نواب من المعارضة وناشطون في مجال حقوق الإنسان مساء الجمعة في وسط صنعاء للاحتفال باستقالة الرئيس المصري حسني مبارك والمطالبة بسقوط نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.إلا أن آلافا من المتظاهرين من المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) تدخلوا بعد ذلك وأخرجوهم من الساحة من دون عنف، وذكر مراسل لوكالة فرانس برس. وصباح أمس نصب المؤتمر الشعبي العام خياما لإقامة معرض للأشغال اليدوية في ميدان التحرير ومنع المعارضة من التظاهر فيه.
وأعرب اليمن عن احترامه لخيار وإرادة الشعب المصري وثقته في قدرة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على إدارة شؤون البلاد خلال هذه الظروف العصيبة التي تمر بها مصر، وبما يوصلها إلى بر الأمان ويؤمن كافة المناخات التي يستطيع في ظلها الشعب المصري تجسيد كافة تطلعاته وآماله في الحرية والديمقراطية والأمن والاستقرار والتقدم والازدهار. وقال مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أمس ” إن الشعب المصري بقيادته الوطنية وسياسييه ومفكريه وشبابه المتطلع إلى مستقبل أفضل قادر على العمل على كل ما من شأنه حماية مصر وأمنها وخدمة مصالحها العليا وتعزيز دورها الرائد لخدمة أمتها العربية والتي ستظل ترى في مصر السند المناصر دوماً لقضاياها”. وأكد المصدر حرص اليمن الدائم على تعزيز علاقاتها الأخوية مع مصر..مجددا وقوفه إلى جانب الشعب المصري في كل ما يحقق له الخير والاستقرار والنهضة والتطور.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.