البشير وسلفاكير يشاركان في قمة الاتحاد الافريقي باديس ابابا

البشير وسلفاكير يشاركان في قمة الاتحاد الافريقي باديس ابابا
اجتماع مهم بالاثنين حول السودان بمشاركة كي مون وبينغ

الصحافة: وكالات:  اعلنت مصادر رسمية امس ان الرئيس عمر البشير ونائبه الاول، رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت سيشاركان في قمة الاتحاد الافريقي في اديس ابابا غدا وعلى جدول اعمالها اجتماع مهم حول السودان بعد غد الاثنين، يشارك فيه الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وصل الي العاصمة الاثيوبية اديس ابابا عصر امس الرئيس عمر البشير مترئسا وفد السودان المشارك في القمة الافريقية والتي ستنعقد خلال يومي 30 و31 من هذا الشهر.
وقال نائب رئيس بعثة السودان في اثيوبيا اكوي بونا مالوال ان «الرئيس البشير دعي الى القمة وسيشارك فيها».
بدوره اكد عضو في وفد السودان للقمة لفرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه، انه «كما هي العادة سيحضر الرئيس البشير الى اديس ابابا اليوم».
واكد مصدران قريبان من حكومة الجنوب ان سلفاكير، سيشارك ايضا في القمة.
واكد مسؤول كبير في الاتحاد الافريقي طالبا عدم الكشف عن اسمه ان البشير وسلفاكير سيحضران القمة الافريقية، وافاد بان الثاني سيشارك في القمة بصفته نائبا اول للرئيس السوداني، تماما كما فعل في القمم السابقة.
وفي اديس ابابا حيث مقر الاتحاد الافريقي يشارك البشير وسلفاكير في اجتماع مهم حول السودان بحضور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيس المفوضية الافريقية جان بينغ ورئيس الوزراء الاثيوبي مليس زيناوي والرئيس الحالي للمنظمة الاقليمية لافريقيا الشرقية ايغاد «الهيئة الحكومية للتنمية».
ومن المقرر ان تعقد غدا هيئة حكومية تابعة للاتحاد الافريقي اجتماعا تمهيدا للقمة السادسة عشرة للمنظمة الاقليمية، حول «اعادة الاعمار والتنمية في السودان لفترة ما بعد النزاع».
وكان الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي رئيس اثيوبيا مالاويتي بينغو واموثاريكا اعلن ان الاتحاد الافريقي سيكون اول منظمة تعترف باستقلال جنوب السودان المرتقب اعلانه في يوليو.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *