عبد الواحد: ديبي شجعني على المشاركة في المفاوضات

ترجمة: الوليد مصطفى -الرأي العام

أجرى الرئيس التشادي ادريس ديبي لدى زيارته  لفرنسا محادثات مع عبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان. وقال عبدالواحد ان ديبي شجعه خلال اللقاء للمشاركة في الحوار الذي تديره الدوحة لإحلال السلام في الإقليم.
وكشف عبد الواحد في تصريحات صحفية لموقع «سودان تربيون» ان ديبي جدد دعمه للجهود القطرية الساعية للتوصل الى حل  نهائي لازمة دارفور.وقال نور ان ديبي شجعه خلال اللقاء للمشاركة في الحوار الذي تديره الدوحة لإحلال السلام في الإقليم. واكد عبد الواحد ان إحلال السلام في دارفور سينعكس ايجابا على الامن والاستقرار في المنطقة بأثرها.ووصف نور اللقاء الذي استمر ساعتين بأنه كان مهماً جرى خلاله تبادل وجهات النظر حول عملية السلام في دارفور والظروف الملائمة لتوفير بيئة ايجابية للعملية السلمية، واضاف ان وفده شرح لديبي بأن السلام هو الخيار الاستراتيجي لحركته وان مطالبهم الاساسية تتركز حول حقوق أهل دارفور في الأمن والاحتياجات الانسانية لضحايا النزاع في دارفور. وشدد نور على ما أسماه (عملية وقف النزاع) التي تهدف للتوصل إلى سلام دائم في دارفور، واضاف: نريد من  الحكومة الانخراط  بروح من الجدية لتحقيق السلام،  وأبان ان مطالبنا من خلال هذا المقترح تتمثل في نزع سلاح مليشيات الجنجويد وايفاء الحكومة بالتزاماتها في اتفاق 2004م. وعودة النازحين واللاجئين الى ديارهم وابعاد اللاجئين الذين قال انهم قدموا من تشاد ومالي واستوطنوا في القرى التي هجرها اهلها.

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

6 تعليقات على: عبد الواحد: ديبي شجعني على المشاركة في المفاوضات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>